Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
نـــادي الكوكــب الريــاضي المراكشــــي
20 octobre 2008

عن الأرض والجمهور: الكوكب المراكشي يتحدى وينتصر

حول فريق الكوكب المراكشي تأخره بهدف أمام ضيفه النادي القنيطري إلى فوز بهدفين مقابل هدف الليلة الماضية بمدينة الجديدة في افتتاح الجولة السادسة للدوري المغربي الممتاز لكرة القدم .
وضع كريم الدافي القنيطري في المقدمة بعد مرور 15 دقيقة قبل أن يعادل شمس الدين الجنابي النتيجةفرحة اللاعبين بالهدف بهدف للكوكب في الدقيقة 30. وبعد ذلك عزز البرازيلي جيفرسون تفوق الفريق المضيف في الدقيقة 42 .

وانفرد الكوكب المراكشي بعد هذا الفوز بالمركز الثاني مؤقتا بعد أن رفع رصيده إلى 11 نقطة بينما تراجع النادي القنيطري إلى المركز السادس عشر والأخير بعد تجمد رصيده عند ثلاث نقاط .

واقيمت المباراة بدون جمهور في استاد العبدي بالجديدة تنفيذا لقرار الاتحاد المغربي لكرة القدم الذي عاقب الكوكب بإجراء ست مباريات خلف أبواب مغلقة بينها أربع بملاعب تبعد أكثر من 100 كيلومتر عن مقره في مراكش .
وشهدت بداية المباراة تفوقا طفيفا للنادي القنيطري الذي كان يطمح لتعويض تعثره بملعبه قبل أسبوع وانهزامه 3ء1 أمام الرجاء البيضاوي حيث بادر في تهديد مرمى الفريق المضيف .
والتجأ الكوكب منذ البداية للكرات الثابتة التي يتقن أكثر من لاعب في صفوفه تنفيذها وشهدت الدقيقة التاسعة أول تهديد بعد ركلة حرة نفذها يوسف مريانة وتصدى لها الجنابي بركلة جميلة أبعدها الحارس الرزاقي بصعوبة .
واعتمد القنيطري على المرتدات الهجومية السريعة مستغلا المساحات التي كان يتركها لاعبو الكوكب ونظم الفريق الضيف هجوما منظما من الجهة اليمنى قبل أن تصل الكرة للسنغالي إيريك تراوري الذي حولها بكعبه على وجه السرعة نحو الدافي الذي كان حرا طليقا ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد بيسراه بقوة في شباك الحارس البديل بلكوميري .
وفرض هذا الهدف على الكوكب المراكشي أن يرفع من إيقاعه بحثا عن العودة السريعة الى المباراة وقد حال القائم الأيسر في الدقيقة 29 دون إحراز المختاري هدفا جميلا من تسديدة من مسافة 25 مترا .

وأحرز الجنابي هدف التعادل بضربة رأسية إثر ركلة حرة جانبية نفذها بنجاح أحمد الصادق بعد ذلك بدقيقة .

ومنح هدف التعادل فريق الكوكب إضافة معنوية حيث واصل ضغطه على القنيطري الذي وجد نفسه مرغما على التراجع للوراء مما جعل لاعبيه يرتكبون عدة أخطاء منحت إحداها الهدف الثاني بعد تسديدة على فترتين للبرازيلي جيفرسون بعد أن عجز الحارس عن الإمساك بالكرة .
وحاول النادي القنيطري أن يستعيد زمام المبادرة في الشوط الثاني من خلال محاولات قادها الدافي واجبارة دون أن تشكل تهديدا لمرمى الكوكب الذي آمن بتقدمه وأمن دفاعه مع القيام بمرتدات كادت إحداها في الدقيقة 71 أن تمنحه هدفا ثالثا بعد تسديدة الجنابي التي أبعدها الحارس بصعوبة .
وضغط النادي القنيطري في الدقائق الأخيرة من أجل تعديل النتيجة وقد طالب بركلة جزاء في الدقيقة 85 لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب ليحقق الكوكب فوزه الثالث معوضا خسارته بهدفين مقابل هدف واحد أمام خريبكة في الجولة السابقة

Publicité
Commentaires
Publicité