Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
نـــادي الكوكــب الريــاضي المراكشــــي
4 octobre 2008

الهوليغانز يفسدون مباراة الكوكب والوداد

اعتقالات وأحداث شغب وتخريب ممتلكات عمومية ومصرع مشجعين وداديين في حادثة سير

لقي مشجعان وداديان مصرعهما، صباح أول أمس السبت، في حادثة سير وقعت على الطريق الرابطة بين مراكش والدارالبيضاء بالقرب من منطقة صخور الرحامنة. 
وكانا الضحيتان متوجهين، رفقة ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة، على متن سيارة إلى مدينة مراكش، لمتابعة المباراة التي جمعت بين فريقي الوداد البيضاوي والكوكب المراكشي، في إطار الدورة الرابعة من بطولة المجموعة الوطنية.

وعاشت شوارع مدينة مراكش المجاورة لملعب الحارثي، خصوصا شارع محمد الخامس وشارع الحسن الثاني، وحي باب دكالة قرب المحطة الطرقية، مساء اليوم ذاته، على إيقاع أعمال شغب وفوضى، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، مباشرة بعد نهاية المقابلة التي انتهت بالتعادل هدف لمثله.

وعاينت "المغربية" أحداث شغب شهدها حي باب دكالة، إذ عمد مشجعو الوداد تجاوز عددهم 60 شخصا، لم تكن حالة البعض منهم عادية، إلى اعتراض سبيل المواطنين والتحرش بالنساء والاعتداء عليهن، ورجم مستعملي الطريق، وتكسير زجاجات السيارات والحافلات، وإحداث خسائر مادية ببعض المقاهي، محدثين هلعا في نفوس السكان.

وأسفرت المواجهات العنيفة بين مشجعي الوداد وقوات الأمن التي تعقبت المتظاهرين، وتمكنت من السيطرة على الوضع، عن اعتقالات واسعة مست المتسببين في الشغب، واقتيادهم إلى مخافر الشرطة في انتظار توصل المصالح الأمنية بتعليمات الوكيل العام للملك، لتقديمهم في حالة اعتقال أو إطلاق سراحهم.

وشهدت مدرجات ملعب الحارثي كذلك، مواجهات واشتباكات بين جماهير الوداد والكوكب، استعمل خلالها التراشق بالحجارة، مما خلف عدة إصابات متفاوتة الخطورة، خصوصا في الرأس وصفت بعضها بالخطيرة.

وحسب مصادر طبية، فإن عدد الحالات، التي تطلبت العلاج بمستشفى ابن طفيل بمراكش تجاوزت 60 حالة، موضحة أن بعض الإصابات، التي تعرض لها مشجعو الفريقين تتطلب عمليات جراحية.

المغربية

Publicité
Commentaires
N
had chi a f3ail zwamei wa wlad lkhab bhalkom a bahjawa a kowad lhokoma hint katjiw a3dna lasfi protege bi lhakem wa siro thawaw a wlad lkhab
ع
رواءع الكوكب المراكشي
C
bhjawa rah sda3 terass welli bgha ye3refna wi joule m3ana yji l viragna
Publicité